2010/05/06

لمـــــاذا هجرتني .،.،.!


لمـــــاذا هجرتني .،.،.!!**


ليس كعادتي في النوم ، نِمتُ مبكرة هذا


المساء بعد يوماً مليء بالمشاق، أجدني جثة


هامدة مرمية على خشبة مسندة ، وما أن بدأ


جفني بالسكون فإذا بأنين يعلو شيئاً فشيء


أطار النوم منْ جفني بحثتُ عن كُل بقعة في


كوخي لأجد ما يريبني من هذا الأنين ولكن


هيهات أن أجده قريب مني !!!


وما زال الأنين يعلو وحيرتي تزداد.،.،


إقتربتُ من مكتبتي التي أكل الدهر منها


وشرب والعنكبوت قد إتخذها مأوى له!!


والطيور قد عششت فيها و و و و.،.!!


بإقترابي من مكتبتي أجدني حبيسة للأنين بل


الأنين قد قيدني بقيود من حديد!!


أجدني كأني أمام خندق لحفر الآبار فالغبار يكسو المكان


ياإلهي كم هي السنين التي هجرت فيه هذه


المكتبة التي ألوف مؤلفة تتمناها.،.،!!!


بينما انا سابحة في فكري في حال مكتبتي


وبلساني أعزي حالي لجهلي ولهجراني !!


نادني بإسمي نادني بنغمات كله آهات وأحزان


تعجبت منْ يكون ذاك وكيف له أنْ يعرفني أنا


أنا التي لم تعرف للعلم طريقا انا التي هجرتُ


بشهواتي كُل أخراي أنا..... أنا التي لم تعرف


لله طريقاً أغواني الشيطان فنسيتُ ربي الذي خلقني فسواني .،.!


صرختُ فيه من تكون أنتَ ؟! وكيف لكـ أن تعرفني ؟!


وماذا تُريد مني ؟! ومن أين أتيت ... ؟! ومن و وكيف ...؟!


رويدكـِ ..رويدكـِ ..رويدكـِ !


أحمينلني لتعرفيني قبليني لتعشقيني ألا تشتاقي لي!!!


أتسائليني منْ أكون؟! كيف لكـِ أن تعرفيني وقد


هجرتني سنوات وسنوات


أزيلي بيوت العنكبوت وامسحي عني الغبار !!


أين أنت الغبار في كُل مكان؟! كيف لي أن أميزكـ أنت؟


وماذا عساكـ أن تكون حتى أعرفك أنت فقط عن غيرك؟


كيف لكـِ ان تعرفيني وقد إتخذت الشيطان لكـِ ولياً؟!


والأغاني لكـِ ورداً !!


أنا أنا أنا....

/


\



/

" قُــــــــرآنكـ "


قرآنكـِ الذي يحبكـ ويرجو لكـِ الخير ..


قرآنكـ الذي أنزل من سبع سموات


قرآنكـ الذي هجرته أجيال وراء أجيال


وهجرته أمة بعد أمة


ولو عرفوا من أكون حقاً لما هجروني !!!


أتُريدي ان تتبعي ملة آبائكـ الأوليين وتهجريني مليّاً


أماذا عساكـ ان تفعلي بي ؟!


فكري بعقل كله حمكة ونبوغة في العلم وبقلب كُله حب لله ورسوله


فكري فكري ورجوتكـ أن تفكري!!!!


قُرآنـــــــــــي!


ياالله سامحني أغفر لي زلاتي قد هجرت قرائنكـ مليّا


يا لغبائـي كيف لي أن أهجر من يكون لي حفيظاً!


كيف اهجر منْ يقربني من الرحمن


كيف وكيف .،.،.؟!


"ألا يا نفس عودي قبل الممات"


" ألا يانفس توبي قبل حلول الظلام"


"ألا يانفس عودي للرحمن قبل غرغرة الممات"


ها انا يا كتابي أشبعكـ تقبيلاً وفي ضميري لكـ


أن أمشي على نهجك ولن أنحي لغيركـ


فيارب أدعوكـ بضمير قلبي أن تجعل القرآن


نور للقلبي وبصيرة لطريقي


أحبكـ وأذوب أمامكـ من العشق يا كتابي

,,,



شهــر الــرحمة والغُفــران 2007\1428هـ..





** قلتها بصيغة فتاة هجرت كتاب الله..!

هناك 3 تعليقات:

  1. الفتاة... والقران
    حوار جميل

    ردحذف
  2. غير معروف :

    شكراً لمرورك الطيب

    بوركت ..

    ردحذف
  3. باااااارك الله فيك أختي

    ما شاء الله عليك

    أسلوب مؤثر جداً

    ردحذف